انطلاق “حملة الاستجابة الإماراتية للنازحين السوريين – شتاء 2018” في لبنان

آخر تحديث : السبت 27 يناير 2018 - 12:01 مساءً
انطلاق “حملة الاستجابة الإماراتية للنازحين السوريين – شتاء 2018” في لبنان

بيروت في 27 بناير /وام/ أطلقت ملحقية الشؤون الإنسانية والتنموية بسفارة الدولة في بيروت “حملة الإستجابة الإماراتية للنازحين السوريين شتاء 2018 – لبنان” بهبات مقدمة من عدة جهات ومؤسسات مانحة في الامارات و ذلك انسجاما وتجاوبا مع مبادرة “عام زايد 2018” التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله “.

و أوضح المكتب الإعلامي لسفارة الدولة في بيروت ان الحملة ستغطي جميع المحافظات اللبنانية خاصة المناطق الحدودية والاكثر حرماناً وتهميشاً وذلك بالتعاون مع وزارة الدولة لشؤون النازحين وجهات لبنانية تنفيذية آخرى “هيئة الإغاثة والمساعدات الإنسانية التابعة لدار الفتوى اللبنانية” و “الصليب الأحمر اللبناني” و”الهيئة العليا للاغاثة”.

وتبدأ الحملة مرحلتها الأولى في عرسال وبيروت على أن تستكمل في معظم قرى وبلدات الشمال و البقاع و طرابلس وصيدا واقليم الخروب لتصل إلى أكبر عدد ممكن من المستفيدين.

وقد خصصت الحملة مساعداتها الانسانية العاجلة تزامناً مع موجة البرد والصقيع التي يمر بها لبنان وهي ستباشر مع الجهات المحددة مساعدة النازحين السوريين والمتضررين اللبنانيين على حد سواء خاصة بعد الإطلاع على الاحتياجات ومعاينة واقع النزوح السوري.

يذكر ان الحملة الراهنة هي الثالثة على التوالي التي يتم اطلاقها في إطار التزام الامارات الانساني والخيري بالوقوف إلى جانب النازحين والمجتمع اللبناني المضيف حيث ناهزت مساعدات الامارات / 859,134,684 /مليون دولار منذ العام 2012 حتى ديسمبر 2017 وفق تقرير “استجابة دولة الامارات للازمة السورية” الصادر عن وزارة الخارجية والتعاون الدولي.

المصدر - وام
كلمات دليلية
رابط مختصر
2018-01-27T12:01:33+00:00
2018-01-27T12:01:33+00:00
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Hashtag News الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

omar