“نمشي للتلاقي والمحبة”.. خطوة مميزة من بلدة بسابا لجمع أبناء إقليم الخروب

آخر تحديث : الجمعة 28 أبريل 2017 - 6:35 صباحًا
“نمشي للتلاقي والمحبة”.. خطوة مميزة من بلدة بسابا لجمع أبناء إقليم الخروب

خاص – هاشتاغ نيوز

تلعب الرياضة دوراً هاماً في تعزيز العلاقات بين الشباب وتفتح مجال التنافس بين هواة ومحترفي الألعاب الرياضية بعيداً عن الصراعات السياسية. وتوفر الرياضة فرصاً لإرساء أجواء من السلم والمحبة كما تعمل على إبعاد شبح الحروب والإقتتال بين الناس وتساعد على إرساء حياة مشتركة بين أبناء المجتمع.

بلدية بسابا الشوف التي تحرص دائماً على افضل العلاقات مع محيطها، تنظم بمشاركة بلدية المطلة في إقليم الخروب “مسيرا رياضيا” (رياضة المشي) تحت عنوان: “نمشي للتلاقي والمحبة” وذلك يوم الاحد ٣٠ نيسان عند الساعة الـ٧ صباحا.

نائب رئيس بلدية بسابا ورئيس لجنة العلاقات العامة ورئيس لجنة التربية والثقافة في البلدية أحمد العاكوم، وفي حديث الى موقع “هاشتاغ نيوز”، أكد أن “هذا المسير هو نشاط رياضي دعما للنسيج الاجتماعي الموجود في المنطقة ونوع من التواصل والتعارف الاجتماعي بين الشباب.

وأضاف: “المسير نشاط مميز، تواصلنا مع بلدية المطلة لإنضاج هذا النشاط كما و دعينا القرى المجاورة لبسابا عبر بلدياتها كالجليلية ومزرعة الضهر، ونأمل مشاركتهم “، لافتاً الى أن “المسير هو أول خطوة مميزة في منطقة إقليم الخروب”.

وقد شدد العاكوم على ضرورة خلق و تشجيع الكثير من النشاطات المماثلة في منطقة اقليم الخروب التي من شأنها جذب الشباب من أبناء المنطقة وحتى من جميع المناطق اللبنانية، وذلك لتعريفهم على قرى اقليم الخروب التي ما زالت محافظة بمعظمها على طابعها القروي كما و ثرواتها الحرجية التي تشكل لوحات بيئية جميلة تعبر عن صورة لبنان الاخضر.

    احمد العاكوم في احد النشاطات البيئية في بسابا

وأشار الى أن “السنة الماضية نِظم مسير داخل بسابا (٦ كلم) شارك فيه أهل البلدة وكانت فرصة للتعارف بين الشباب، وكان الانطلاق من ساحة النبي سابا في الى أول بلدة بيقون صعوداً الى تلة البلدة والى اعلى نقطة في الجبل (ترتفع ٩٠٠ م عن سطح البحر) وبعدها العودة الى ساحة النبي سابا.

    المسير داخل بسابا

وأما عن يوم المسار، فأوضح أنّ “الانطلاق من امام مركز بلدية بسابا، ثم طريق المطلة، بعدها تلة حصروت، ومن ثم طريق حصروت إلى بيزون يميناً بإتجاه المطلة والعودة الى مركز بلدية بسابا المحطة الأخيرة حيث تنظم استراحة وضيافة”. مشدداً على ضرورة التزام المشاركين بالسن المحدد وهو من 12 عاماً و ما فوق، وذلك حرصاً من بلدية بسابا على سلامة من هم دون هذا السن بسبب مسافة هذا المسار المقدرة تقريباً ب 9 كلم تقريباً، حيث تواكب سيارات الشرطة والاسعاف هذا المسير.

لمزيد من المعلومات الاتصال على الأرقام : بسابا: 70072083 03817681 المطلة: 70443472 03271236

ا.ن.

المصدر - هاشتاغ نيوز
رابط مختصر
2017-04-27T23:23:18+03:00
2017-04-28T06:35:34+03:00
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Hashtag News الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

omar