السيدة نازك رفيق الحريري.. أبرز من مهّد لدور المرأة في صناعة القرار

آخر تحديث : السبت 16 ديسمبر 2017 - 2:53 مساءً
السيدة نازك رفيق الحريري.. أبرز من مهّد لدور المرأة في صناعة القرار
طارق أبوزينب

ساندت رفيقة درب الرئيس الشهيد رفيق الحريري السيدة نازك الحريري قضية التعليم على مدار أعوام فى سبيل النهوض بالمجتمع اللبناني، وارتبطت النهضة النسائية فى لبنان بمسيرتها الطويلة التى امتدت لسنوات طويلة، بقضايا مجتمعية طرحتها ضرورات التقدم، وكان من بين ما شهدته هذه النهضة هو تعليم جيل من الشابات والشباب اللبناني قرابة تسعة وثلاثين الف طالب وطالبة من جميع الطوائف والأديان في لبنان.

تلك النهضة التى ساهمت فيها وبشكل أساسي السيدة نازك رفيق الحريري مع رفيق دربها إحدى عوامل النهضة النسائية اللبنانية في عصرنا الحديث؛ وكانت واحدة ممن مهدن طريق المشاركة أمام المرأة اللبنانية الفعّالة في المجتمع وفي صناعة القرار في أكثر من مجال، متنقلة بين السياسة والأعمال الانسانية.

السيدة نازك رفيق الحريري كانت كظل للرئيس الشهيد رفيق الحريري وتميزت بحبها للعمل الاجتماعي والتطوعي؛ فحرصت على المساهمة فى أعمال الخير ورعاية الثقافة والعلم في المجتمع اللبناني أجمع.

السيدة نازك رفيق الحريري كان لها دوراً بارزاً بحياة الرئيس الشهيد رفيق الحريري و بحرصها دائماً على تقديم النصحية والمشورة لجميع افراد عائلة الرئيس الشهيد رفيق الحريري وحتى للمقربين منها، وبعد استشهاد الرئيس رفيق الحريري لم تتخلى عن نشاطها الوطني والاجتماعي في لبنان فهي تجسد في خطاباتها دائماً في المناسبات الوطنية رؤية الرئيس الشهيد رفيق الحريري والحرص المستمر على استقرار الوضع الاجتماعي والاقتصادي والسياسي في لبنان.

السيدة نازك رفيق الحريري المخلصة المؤمنة برسالة الرئيس الشهيد رفيق الحريري هي موجودة في قلب كل لبناني مُحب لوطنه وازدهار مجتمعه، موجودة في قلوب الطلاب المتخرجين الذين لم ينسوا يوماً الرئيس الشهيد ورفيقة دربه السيدة نازك رفيق الحريري.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع hashtag news بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيها ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

المصدر - هاشتاغ نيوز
رابط مختصر
2017-12-16T14:53:35+00:00
2017-12-16T14:53:35+00:00
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Hashtag News الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

omar