القاضي طقوش لجريصاتي: أنت من سيسكت يا معالي الوزير

آخر تحديث : الإثنين 23 يوليو 2018 - 4:00 مساءً
القاضي طقوش لجريصاتي: أنت من سيسكت يا معالي الوزير

رداً على ما ورد في صحيفة الاخبار انه “لم يجرؤ وزير عدل في تاريخ الجمهورية اللبنانية على مخاطبة القضاة باللهجة التى يستخدمها سليم جريصاتي”ممنوع تحكوا””، قال القاضي راشد طقوش” هذا صحيح، نعم لم يجرؤ وزير عدل على مخاطبة القضاة باللهجة التى استخدمها وزير العدل الحالي .

– لانه لم يأت وزير عدل باخلاق الوزير الحالي.

– لم يأت وزير عدل حقودا وحسودا كالوزير الحالي.

– لم يأت وزير عدل يحمل في صدره الكراهية للقضاء .

– لم يأت وزير عدل غير “متوازن” كل من شغل منصب وزير العدل كان لديه الحكمة الكافية للتعامل مع القضاء.

– لم يأت وزير عدل يستقبل في مكتبه أصحاب علاقة بدعوى مقامة لدى أحد القضاة ويتصل بالقاضي ويسمع اصحاب العلاقة الحوار الذي جرى بينه وبين القاضي وفيه تهديد للقاضي بالتشكيلات القضائية.

هل هذا تصرف يمكن أن يصدر عن وزير عاقل؟

ولم يأت وزير عدل يصطحب معه أحد القضاة لمسؤول سياسي حتى يقنعه بالموافقة على تعيينه في مركز معين.

هل يصدر مثل هذا التصرف عن وزير مسؤول؟”

وتوجه طقوش لوزير العدل بالقول إن “القضاة ليسوا موظفين بل هم سلطة وفقا للمادة 20 من الدستور اللبناني، ويفترض بأي وزير عدل أن يتعامل مع القضاء كسلطة مستقلة ويدافع عن إستقلال القضاء. إن رائحة الحقد فاحت من كلامك يا معالي الوزير وأسلوبك الفوقي والإستفزازي في التعامل مع القضاء يثبت أن ما قلته كان مقصودا وعن سوء نية”.

وتابع: “عفوا يا معالي الوزير القضاة لن يسكتوا ولا أحد يستطيع أن يمنعهم من “الحكي”، أنت من سيسكت يا معالي الوزير لأنك فرد، والأفراد يزولون، منهم من يذهب الى النسيان ومنهم من تظل ذكراه عبر الأجيال، أما القضاء فهو سلطة، والسلطة لا تزول بزوال الأفراد.

وذكر الوزير بالمثل الذي يقول: “لكل مقام مقال، ومقامك يستحق هذا المقال”.

المصدر - المستقبل
كلمات دليلية
رابط مختصر
2018-07-23T16:00:05+00:00
2018-07-23T16:00:05+00:00
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Hashtag News الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

omar