فتفت: علينا البحث عن استراتجية دفاعية جديدة للبلد

آخر تحديث : الخميس 10 مايو 2018 - 1:27 مساءً
فتفت: علينا البحث عن استراتجية دفاعية جديدة للبلد

شدد النائب المنتخب عن المقعد السني في قضاء الضنية سامي فتفت على ضرورة ان “ندخل الى الحكومة ونحارب في السياسة ونحصل حقوقنا بالسياسة فقط لا غير ونتحدث باستراتجية دفاعية جديدة لهذا البلد”، مشيرا الى انه يجهل مدى فاعلية مقولة “جيش وشعب ومقاومة” وامكان اعتمادها في البيان الوزاري الجديد .

فتفت وفي حديث الى قناة “الجديد”، قال: “اعتبر نفسي ناشطا اجتماعيا، لكنني بدأت فعليا بالعمل السياسي عندما سمّاني الرئيس سعد الحريري على لوائحه ولوائح “تيار المستقبل”. وقبل ذلك كنت ناشطا اجتماعيا وكنت مساعدا في مكتب الوالد (النائب السابق احمد فتفت) مثلي مثل المساعدين الباقين. اللحظة التي قررت ان اخوض فيها العمل السياسي كانت لحظة استشهاد الرئيس رفيق الحريري”.

وأوضح ان “قرار دخوله الى مجلس النواب كان بقرار من الرئيس الحريري”، مشيرا الى ان والده أحمد فتفت “ومنذ العام 2009 كان يضع التيار في اجواء ان هذه الدورة ستكون الاخيرة له، لأنه كان يفضل ان لا يترشح للانتخابات المقبلة، وحصل التمديد لمجلس النواب وحصلت الانتخابات في نهاية المطاف وفزت بالمقعد النيابي عن قضاء الضنية”.

وعن موضوع التوريث السياسي، قال فتفت: “لو لم اكن نجل احمد فتفت لما كنت ترشحت ولكن كنت اود ان اعمل في السياسة لان طبعي يدفعني الى هذا المجال من العمل السياسي ولكن ما حصل انها كانت فرصة مناسبة لي لكي اعمل بالسياسة كوني قادم من بيت سياسي يعمل بالسياسة وهذا الامر ساعدني كثيرا . وبالسياسة سيبقى موقفنا هو نفسه، اي صوتنا سيبقى عاليا ولكن بطريقة التعامل اختلف بعض الشيء مع الوالد بالعمل السياسي وهذا الامر سيظهر للناس في المستقبل”.

الى ذلك، تطرق فتفت الى ابرز مشاكل قانون الانتخاب الحالي، فأوضح أنه “اولا التحالفات التي حصلت بين الفرقاء وبين الاحزاب غير منطقية، وحتى حزب “القوات” اللبنانية الذي كان يقول إن لديه تحالفات منطقية بدّل في تحالفاته، اضف الى ذلك المشاكل التي حصلت بين المرشحين داخل اللوائح. ايضا يقول “حزب الله” في مناطقه إن ما هو لي هو حكما لي وما هو لكم لي ولكم والمثال على ذلك التجاوزات التي حصلت من مناصري “حزب الله” مع المرشح علي الامين في الجنوب “.

وأعرب عن اعتقاده بأن “التيار الوطني الحر”، مثلما تحدث الرئيس الحريري، حليفنا وخضنا معه المعركة الانتخابية وخضنا معه استحقاقات سابقة وأظنّ اننا سنكمل في هذا الامر في المستقبل المقبل”، مشيرا الى ان “القوات” ليس خصمنا “انما هناك اختلاف في وجهات النظر على بعض الامور”.

المصدر - الجديد
كلمات دليلية
رابط مختصر
2018-05-10T13:27:03+00:00
2018-05-10T13:27:03+00:00
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Hashtag News الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

omar