تسجيل الدخول

بومبيو لباسيل: فكّكوا مصنع الصواريخ أو ستهاجمكم إسرائيل!

في الأخبار
5 أيلول 2019wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ أسبوعين
بومبيو لباسيل: فكّكوا مصنع الصواريخ أو ستهاجمكم إسرائيل!

بعد يوم على ادعاء إسرائيل اكتشاف مصنع للصواريخ الدقيقة في النبي شيت في البقاع، زعم موقع “ديبكا” الاستخباراتي الإسرائيلي أنّ وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو “حذّر” لبنان أمس الأربعاء من أنّ إسرائيل “تعلم بأمر” “مصنع الصواريخ الثاني العائد إلى حزب الله” وتستعد لضربه

وفي التقرير، قال الموقع إنّ بومبيو وجه الرسالة الطارئة إلى نظيره اللبناني جبران باسيل مباشرة، وطلب منه إيصال محتواها إلى حسن نصر الله، أمين عام حزب الله.

وأورد الموقع أن إعلان جيش الدفاع الإسرائيلي في 3 أيلول الماضي بشأن مصنع الصواريخ الدقيقة لإيران وحزب الله في بلدة النبي شيت في البقاع اللبناني، كان مجرد مثال واحد فقط على حجم المعلومات التي لدى المخابرات الإسرائيلية حول إنتاج صواريخ إيرانية دقيقة في لبنان.

وحول محتوى رسالة بومبيو، قال الموقع إن الوزير الأميركي أوضح أن لدى إسرائيل معلومات استخباراتية مؤكدة عن المصنع الثاني لإنتاج الصواريخ الدقيقة الذي أنشأته إيران وحزب الله في لبنان، وأن معظم الجهود لتصنيع مثل هذه الصواريخ تتم به، بينما يهدف المصنع الموجود في بني شيت إلى تضليل إسرائيل.

الموقع الإسرائيلي القريب من الاستخبارات العسكرية قال إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في طريقه إلى لندن، ويرافقه قائد القوات الجوية العام الجنرال أميكام نوركين، ورئيس إدارة العمليات الجنرال أهارون هاليفا، ستتضمن كشف المعلومات الجديدة للحكومة البريطانية.

وذكر أنه تم نشر بطاريات صواريخ باتريوت في شمال إسرائيل استعداداً لرد حزب الله المتوقع، بعد أن تتم مهاجمته من قبل الجيش الإسرائيلي.

المصدرالعربية
كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.