سليلة حزب الوطنيين الاحرار في الشوف دعد القزي.. على نهج الرئيس كميل شمعون

آخر تحديث : الإثنين 12 مارس 2018 - 9:24 مساءً
سليلة حزب الوطنيين الاحرار في الشوف دعد القزي.. على نهج الرئيس كميل شمعون

المرأة اللبنانية التي تمثل شريحة واسعة من النساء الرائدات، تعيش حالة من النضج السياسي، أكدت الاعتراف بمشاركتها، الفعالة في بعض مراكز القرار، وبأن يكون لها دوراً بارزاً في المجتمع.

وفي هذا السياق، دخلت قضية مشاركة المرأة اللبنانية في الحياة السياسية مرحلة جديدة، فبعد أن كان عدد المرشحات لانتخابات عام 1992 ست نساء فقط، وصل عدد المرشحات اللبنانيات إلى الانتخابات النيابية المقبلة إلى 111 امرأة، وذلك بعد إقفال باب الترشيح منتصف ليل الثلاثاء الماضي، وهو يعد رقما قياسيا غير مسبوق في تاريخ البلاد.

فبالنسبة للمرأة فإن أهمية مشاركتها السياسية تأخذ طابعاً خاصاً نظراً لخصوصية قضية المرأة التي هي قضية إلغاء جميع أشكال التمييز القائمة ضدها في المجتمع من اجل تحقيق المساواة وتكافؤ الفرص بينها وبين الرجل في خدمة مجتمعها ومنطقتها، وفق ما أكّدت د. دعد ناصيف القزي، المرشحة عن المقعد الماروني في دائرة جبل لبنان ٤، في حديث الى موقع “hashtagleb.com”.

دعد القزي، عضو المجلس الأعلى في حزب الوطنيين الأحرار، وضعت ترشيحها في تصرف الحزب الذي ناضلت في صفوفه منذ أكثر من ٢٥ سنة، “فإذا طلب مني رئيس الحزب دوري شمعون الانسحاب، أنسحب، فأنا أنفذ أوامر حزبي ولن أتخلى عنه أو عن مسيرتي فيه من أجل أي شيء”، أكدت القزي، التي عادت وقالت: “ترشيحي أتى بناء على تفعيل حزب الوطنيين الأحرار لدور المرأة ولخدمة منطقتي ولأني أرى نفسي أني أستحق أن أترشح خاصة بعد مسيرتي النضالية التي بدأتها في الحزب وكان عمري ١٢ سنة”.

وأضافت “رئيس الحزب دوري شمعون طلب من من لديه الاستعداد للترشح يترشح فأنا ترشحت، وهو دعم كل الترشيحات وفي النهاية سيرى أين هي المصلحة الحزبية ويقرر من يستمر في معركته الانتخابية ومن ينسحب”.

القزي وجهت كلمة الى كل من يريد المشاركة في الحياة الديمقراطية والانتخاب، فقالت: “عندما نريد ان ننتخب علينا ان نرى ماضي هذا الشخص لنضيء على أساسه الحاضر، وماضي حزب الوطنيين الاحرار ماضي مشرف ابتداء من الرئيس كميل شمعون الذي أعطى لبنان واقليم الخروب الذي كان يعش في بحبوحة تامة في عهده، كانت الصراعات بين كميل شمعون وكمال جنبلاط على خدمة للمنطقة، بينما اليوم إقليم الخروب مهمل، مشاكله كثيرة من النفايات، الى المياه والكهرباء”.

وتمنت القزي أن يثق أهل منطقتها وحزبها بها، فهي “سليلة حزب الوطنيين الأحرار أي تأمين استمرارية لنهج الرئيس كميل شمعون”، وفق ما ختمت.

المصدر - هاشتاغ نيوز
رابط مختصر
2018-03-12T21:24:16+00:00
2018-03-12T21:24:16+00:00
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Hashtag News الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

omar