تسجيل الدخول

الدوري الكروي ينطلق بشعار إنقاذ لقاء لبنان مع الكوريتين

رياضة
7 تشرين الثاني 2019wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 أيام
الدوري الكروي ينطلق بشعار إنقاذ لقاء لبنان مع الكوريتين

تحت عنوان «إنقاذ مباراتي منتخب لبنان أمام الكوريتين»، في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لمونديال قطر 2022 وكأس آسيا في الصين 2023، يسعى الاتحاد اللبناني لكرة القدم لإطلاق مباريات المرحلة الرابعة من الدوري العام اللبناني الـ60 لكرة القدم.

ويراقب الاتحادان الدولي والآسيوي عن كثب قدرة لبنان على إقامة مباريات كروية، للتأكد من ضمان استضافته كوريا الجنوبية في 14 تشرين الثاني وكوريا الشمالية في 19 منه، في المرحلتين الرابعة والخامسة من التصفيات.

واللافت ان مباريات المرحلة تجرى كلها خارج العاصمة بيروت، وتتوزع بين صيدا وصور وجونيه وطرابلس وبحمدون، ما يعطي صورة عن قدرة لبنان على احتضان نشاط كروي في شكل طبيعي.

وتنطلق مباريات المرحلة بواحدة يوم الخميس في ملعب الرئيس الشهيد رفيق الحريري في صيدا بين البرج صاحب العلامة الكاملة من مباراتين وواحدة مؤجلة أمام النجمة، وشباب الساحل الذي تعثر مرة واحدة امام الانصار.

في حين تقام الجمعة أربع مباريات.

ويستقبل الأخاء الاهلي عاليه في ملعب أمين عبد النور البلدي في بحمدون ضيفه السلام زغرتا، علما ان نتائج الفريقين متقاربة بين تحقيق الفوز وتلقي الخسارة، مع مباراة مؤجلة للسلام من المرحلة الثانية أمام العهد.

وفي ملعب صور البلدي، يستقبل التضامن صور صاحب النقطة الواحدة فريق الصفاء الذي عانى تعثرا كبيرا أمام الانصار.

بينما يشهد ملعب الرئيس الشهيد رشيد كرامي البلدي في طرابلس مباراة حساسة بين الانصار صاحب ست ناقط من ثلاث مباريات ومضيفه طرابلس صاحب ثلاث نقاط ومباراة مؤجلة أمام العهد من المرحلة الأولى.

وكان الانصار اعتمد ملعب رشيد كرامي البلدي أرضا له في مرحلة الذهاب بعد خضوع ملعب بيروت البلدي لأعمال صيانة.

وفي مجمع الرئيس فؤاد شهاب الرياضي في جونيه، يستقبل شباب البرج صاحب النقاط الثلاث من فوزه افتتاحا على مضيفه التضامن صور، فريق النجمة صاحب الست نقاط من مباراتين وأخرى مؤجلة.

ويتطلع الفريق صاحب الشعبية الاكبر في لبنان الى مواصلة مسيرته القوية في الدوري، في مباراة يعتبر الفوز فيها أقرب اليه «على الورق».

وتختتم المرحلة السبت بملعب الرئيس الشهيد رفيق الحريري في صيدا بمباراة العهد حامل اللقب في المواسم الثلاثة الماضية والذي احرز مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي البطولة القارية الرديفة، مع ضيفه الشباب الغازية غير الموفق حتى الآن في مشواره في الدوري.

الحكم علاء الدين..

تأهل الحكم اللبناني أحمد علاء الدين ( 28 عاما ) إلى المرحلة الثالثة من الأكاديمية الأسيوية للحكام بعدما أرسل الإتحاد الأسيوي لكرة القدم كتابا إلى نظيره اللبناني يعلمه فيه بنجاح علاء الدين واجتيازه للسنة الثانية بتفوّق.

وجاءت علامات علاء الدين مميزة للغاية حيث نال 85.1 / 100 في الجانب الفني، 86 /100 في اللغة الإنكليزية وعلامة 100/ 100 في الجانب البدني مع إشادة من الإتحاد الآسيوي في الكتاب نفسه بقدرات علاء الدين الفنية، واصفا إياه بالحكم الذي يظهر بوضوح أنه يمتلك قدرات فنية كبيرة كما أشاد أيضا بحسن تنظيم علاء الدين لتمارينه البدنية الخاصة وقدرته على التوفيق بين مسيرته المهنية ومسيرته الرياضية.

اضغط على هذا الرابط للاشتراك بخدمة whatsapp المجانية  

تجدر الإشارة إلى أن علاء الدين يتحضر للسفر أوائل الشهر المقبل مجددا إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور من أجل المشاركة في أولى دورات السنة الثالثة حيث سيكون على موعد مع المشاركة في قيادة بعض المباريات الآسيوية ابتداء من سنة 2020.

الجدير ذكره بأن الأكاديمية الأسيوية للحكام ينظمها الإتحاد الأسيوي لكرة القدم وهي الأولى من نوعها في العالم وتهدف إلى تخريج أفضل الحكام الآسيويين الشباب أصحاب المواهب التحكيمية وتحضيرهم من كافة النواحي لقيادة البطولات الآسيوية والعالمية في المستقبل القريب.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.