بعد قصفها لمصياف.. إسرائيل تعترض صواريخ قادمة من سوريا

آخر تحديث : الإثنين 23 يوليو 2018 - 12:31 مساءً
بعد قصفها لمصياف.. إسرائيل تعترض صواريخ قادمة من سوريا

دوت صفارات الإنذار الإسرائيلية في منطقة الجليل الأعلى شمالي فلسطين وفي الجولان السوري المحتل، وفق ما أعلنت مصادر إعلامية إسرائيلية، اليوم الإثنين.

وقال الناطق باسم جيش الاحتلال، أفيخاي أدرعي، إن الصافرات التي أطلقت شمالي إسرائيل ناتجة عن رصد إطلاق قذائف صاروخية مصدرها الأراضي السورية.

وأشار إلى أن القذائف الصاروخية سقطت داخل الأراضي السورية، ولم تسفر عن أي إصابات أو أضرار.

ونقلت صحيفة “هآرتس” عن سكان في المكان أنهم سمعوا أصوات إطلاق صواريخ من بطاريات مضادة للطائرات، وتحدثوا عن مشاهدة دخان في السماء، في محاولة على ما يبدو للرد على هجمات جوية.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه فعّل نظام “مقلاع داود” الدفاعي الجوي اليوم الاثنين، كإجراء احترازي.

غارات إسرائيلية غرب حماة

ويأتي هذا التصعيد بعد هجوم شنته إسرائيل، مساء أمس الأحد، على “منطقة مصياف” جنوب غرب مدينة حماة في وسط سوريا، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا).

وأكدت مصادر من المعارضة السورية وقوع قتلى وجرحى في صفوف حزب الله والحرس الثوري الإيراني. فيما قال إعلام النظام إن الغارات الإسرائيلية على “مصياف” لم تخلف سوى أضرار مادية.

وقالت مصادر إعلامية إن الطائرات الإسرائيلية أطلقت 4 صواريخ على أهدافها في حماة. وذكر إعلام النظام أن الدفاعات الجوية لجيش بشار الأسد أسقطت 3 صواريخ من الأربعة.

واشار إعلام النظام إلى أن الغارات الإسرائيلية تمت من فوق الأجواء اللبنانية. وكشفت تقارير إعلامية أن الطائرات الإسرائيلية حلقت تحديدا في أجواء منطقة الهرمل.

من جهته، قال المرصد السوري لحقوق الانسان إن “انفجارات هزت منطقة مصياف في الريف الغربي لمدينة حماة، بالقرب من محافظة طرطوس”.

ونقل المرصد عن “مصادر متقاطعة” أنها “ناجمة عن انفجارات في منطقة معامل الدفاع في ريف المدينة، وأن الانفجارات ناجمة عن قصف صاروخي استهدفها يرجح أنه نتيجة ضربات إسرائيلية طالت المنطقة”.

وأكد المرصد أن إسرائيل أطلقت 10 صواريخ خلال الغارات وأوقعت خسائر بشرية، مستهدفة معامل الدفاع في “مصياف” التي تشرف عليها الميليشيات الإيرانية.

المصدر - وكالات
كلمات دليلية
رابط مختصر
2018-07-23T12:31:35+00:00
2018-07-23T12:31:35+00:00
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Hashtag News الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

omar