تسجيل الدخول

“الاحرار”: لسنا مع ريفي.. وسننظف الحزب من “الحالمين..”

2017-11-12T15:28:10+02:00
2017-11-12T19:37:37+02:00
في الأخبار
12 نوفمبر 2017wait... مشاهدة

“هرج ومرج” في حرم البيت المركزي لحزب الوطنيين الأحرار في السوديكو عصر أمس، خلال الاعتصام المؤيّد للمملكة العربية السعودية والذي نظمته مصلحة الطلاب في حزب “الوطنيين الأحرار” بالتعاون مع “أنصار اللواء ريفي”، وفق ما أكّد مسؤول الطلاب في “الأحرار” سيمون درغام في أكثر من حديث متلفز ومقابلة.

غيّر أن الرياح جرت عكس ما اشتهتها سفن المنظمين، فالقصة التي بدأت مع “هارون جمّعنا وجابنا” وانتهت بمنع ممثل ريفي احمد خوجة من الكلام والقاء كلمته، أضحت حديث روّاد مواقع التواصل الاجتماعي وحديث المسؤولين السياسيين في حزب ارتبط اسمه وعلى مدى عقود بحرية واستقلال لبنان، فهو الحزب الذي أسسه الرئيس كميل شمعون عام ١٩٥٨ ليكون منبراً للأحرار وللحفاظ على لبنان الـ ١٠٤٥٢ كم٢، لبنان السيادة والحرية والاستقلال تحوّل يوم أمس الى “نكتة” مواقع التواصل الاجتماعي، بفضل “بعض حالمين بوضع النجوم على الاكتاف والتظاهر بالمسؤولية الوطنية”، بحسب ما وصفهم عضو المجلس الأعلى في حزب “الوطنيين الاحرار”، رجل الأعمال طوني أبو ملهم، عبر صفحته على موقع “فيسبوك”، مضيفاً: “هذا الذي حصل لا يمت باية صلة لمدرسة الرئيس كميل نمر شمعون الوطنية”.

أبو ملهم وفي حديث الى موقع ” http://hashtagleb.com/”، أكّد أنّ “الحزب سيعقد غداً الاثنين اجتماعاً طارئاً وستتخذ الاجراءات اللازمة”. وإذ وصف ما جرى بـ”البهدلة” فوق العادة”، قال: “نحن نتحمل القصة على أكتافنا لأنها حدثت في مركزنا لكن من ظهر في الفيديوهات ليسوا من “ربعنا” ولا نتحمل مسؤوليتهم”.

وفي سياق متصل، أبو ملهم في معرض حديثه على أنّ “الحزب سيتخذ قرارات حاسمة غداً بما خص الموضوع”، خاتماً: “غداً ستنال القرارات اعجاب كل حريص على حزب “الوطنيين الاحرار”، نحن مؤتمنون على مسيرة الرئيس كميل شمعون ولم نستعمل يوماً أمثال من شاركوا بالأمس ولو أردنا أن نستعمل أمثالها لكان الحزب في غير مكان”.

من جانبها، أوضحت عضو المجلس الأعلى في حزب الوطنيين الأحرار الدكتور دعد قزي في حديث إلى موقع “http://hashtagleb.com/”، تفاصيل ما حصل.
وقالت قزي أن ” حزب الأحرار كان ينوي  القيام بتظاهرة صوب وزارة الخارجية إلا أن تمني الأجهزة الأمنية على رئيس الأحرار النائب دوري شمعون إلغاء التظاهرة بسبب الوضع الأمني والسياسي الحالي، جعل الحزب يقيم اعتصام في حرم مقره بالسوديكو وأبلغنا “جماعة ريفي” واعتذرنا عن مشاركتهم معنا، لكن تفاجأنا بممثل اللواء ريفي يصطحب معه حوالي الـ15 شاباً وتدخلوا في التظاهرة، وأراد إلقاء كلمة على الرغم من إبلاغه مسبقا برفض حزب الأحرار لذلك لكنه أصر على فعل ذلك فحصل ما حصل من التباس وفوضى تم نقله للأسف على الهواء مباشرة”.

أضافت: “أراد ممثل اللواء ريفي احراجنا ليلقي كلمته، لكن نحن لا يحرجنا أحد. ليس نحن الاحرار من نجبر على أن تتكلم في دارنا. باختصار فهو دق الباب وسمع الجواب”. ورداً على سؤال بشأن تصريح ممثل اللواء ريفي بعد ذلك ونفيه أي خلاف وحديثه عن مسيرة نضال مشتركة، أجابت: “لسنا نحن من تكلمنا عن نضال مشترك. أين نضالنا وأين نضالهم؟!، ببساطة شديدة لا يقارن نفسه بنا، بدأ نضاله السياسي منذ عام، بينما نضال حزب “الوطنيين الاحرار” عمره من عمر لبنان”.

وعن الزيارات التي قامت بها مصلحة الطلاب الى اللواء أشرف ريفي والمجاهرة بتحالفها معه، جزمت أن لا تحالف قائم مع ريفي، مؤكدةً أنّ “الريّس دوري وفي مقابلات متلفزة عدة سئل هل انت متحالف مع أشرف ريفي في الانتخابات، وكان جوابه “كلا”، وقال ان أشرف ريفي صديقي الشخصي”.

وشددت على أن “قرارات بالطرد لبعض الأشخاص من الحزب ستصدر غداً الاثنين”، مرجحة أن يكون العدد نحو ٢٠ شخصاً، وختمت: “أريد أن أذكر العالم من هو حزب “الوطنيين الاحرار”، ومن هو الرئيس كميل شمعون ودوري شمعون وما الذي قام به أيام الاحتلال السوري ولم يرضخ، ولن نرضخ اليوم ولن نبيع مواقفنا”.

تجدر الاشارة الى أن رئيس منظمة الطلاب في الحزب، نفى في النقل المباشر ليلة الماضية ان يكون لريفي أي مناصر في التحرك خاصة الشبان الذي اجريت معهم المقابلات عبر محطتي “الجديد” و”lbc”.

المصدرهاشتاغ نيوز
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)