تسجيل الدخول

الراعي يوجه نداء للمسؤولين

في الأخبار
26 مارس 2017wait... مشاهدة

وجه البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي خلال قداس عيد البشارة نداءً إلى المسؤولين في الدولة اللبنانية، في البرلمان والحكومة والوزارات والإدارات العامّة والقضاء، ليبادروا إلى إنهاض شعبنا اللبناني من معاناته المتعددة / من الفقر والبطالة وقلّة فرص العمل والتجويع وضآلة المعيشة، وعبء التعليم والاستشفاء والسكن، وثقل الحرمان والظلم وانتهاك الحقوق، واستبداد النافذين، وفرض الخوّات.

وسأل الراعي: هل يجب أن يستمرّ الشّعب اللبناني، بكل فئاته، في حالات تظاهر واعتصام وإضراب ليُسمع المسؤولين صوت معاناته؟ ولا من مجيب.

أضاف: ألا يستطيع المسؤولون السياسيون القيام بأيّة مبادرة ما لم يتجرّدوا من مصالحهم ويتحرّروا من مكاسبهم، الّتي تأتي على حساب الخير العام ومال خزينة الدّولة. هذا هو مكمن فشل البرلمان والحكومة من إقرار قانون عادل وشامل وميثاقي للإنتخابات، وإصدار الموازنة وسلسلة الرّتب والرّواتب المرتبطة بالإصلاح الإداري وإعادة مال الدّولة إلى الخزينة من براثن الفساد والمفسدين والتّهريب والهدر العشوائي وفقًا لمناخ النّافذين.

(لبنان الحر)

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.